دخولس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 جــزيرة تايوان :::مــعلومات قيمــة وصــور مميــزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bobx5510
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 57
نقاط تميز : 11
رقـم العضوية : 40
البلد : الولايات المتحدة الامريكية
تاريخ التسجيل : 29/01/2008

مُساهمةموضوع: جــزيرة تايوان :::مــعلومات قيمــة وصــور مميــزة   الأربعاء فبراير 06, 2008 5:03 pm

جزيرة تايوان
هي أكبر جزيرة صينية. تقع مقاطعة تايوان في البحر جنوب شرقي بر الصين الرئيسي، مطلة على المحيط الهادي شرقا، ويفصل مضيق تايوان بينها وبين مقاطعة فوجيان، تشتمل المقاطعة على جزيرة تايوان نفسها والجزر القريبة منها وارخبيل بنغهو وغيرها من أكثر من 80 جزيرة، إجمالي مساحتها 36 ألف كم مربع. التركيب الجيولوجي والظروف الطبيعية المتميزة كونت مناظر الجبال والأنهار المتنوعة الساحرة بتايوان، وهي تعد موارد سياحية فريدة لتايوان، حيث تجذب السائحين من أنحاء العالم بمناظر الجزيرة البحرية والشواطئ الرملية والأمواج الزرقاء والصخور الغريبة والغابات والنبايات والحيوانات الوافرة وثقافة "ميننان" (جنوب فوجيان) التقليدية المتميزة. من مناظر تايوان الرئيسية المشهورة: بحيرة الشمس والقمر، جبال آلي، حديقة تايلوقه، صخور أولوانبي وحديقة كندينغ الخ.


بحيرة الشمس والقمر

أكبر بحيرة في مقاطعة تايوان. تقع في محافظة نانتوه بوسط تايوان، تحيطها الجبال من جوانبها الأربعة، مساحتها المائية حوالي 793 هكتارا، طول محيطها أكثر من 30 كم. جزؤها بشمال جزيرة لالو يشبه قرص الشمس، والجزء الجنوبي يشبه القمر، لذلك تسمى ببحيرة الشمس والقمر. تطورت البحيرة تدريجيا إلى موقع سياحي مشهور بمناظرها الطبيعية الجميلة ومناخها المعتدل ومرافق الإقامة والمطاعم الممتازة.
على شواطئها أشجار خضراء وافرة وآثار كثيرة. بوسط سفوح الجبل بشمال البحيرة معبد "ون وو" (كونفوشيوس والقائد العسكري قوان قونغ)، من سفح الجبل إلى باب المعبد 365 درجة حجرية، تسمى "طريق الصعود إلى السماء". في المعبد تمثال كونفوشيوس في قاعة داتشنغ، وتمثال القائد العسكري قوان قونغ في قاعة ووشنغ. المعبد على شكل القصور، مسقوف بالقراميد المزججة الذهبية، وتتصل أفاريز القاعات بعضها ببعض فتبدو كأن القاعات متداخلة.
على الشاطئ القريب من جزيرة قوانغهوا جنوب البحيرة جبل تشينغلونغ، الذي يقع معبد شيوانقوانغ على سفحه. يقدس فيه التمثال الذهبي للراهب شيوان تسانغ المشهور في تاريخ الصين. أثناء حرب مقاومة اليابان نهب اليابانيون بعض بقايا رفات الراهب شيوانتسانغ من معبد تيانشي في نانجينغ، بعد الاتصالات الرسمية عام 1955، أعيدت هذه الرفات إلى تايوان لتُقدس في معبد شيوانقوانغ. في عام 1965 تم بناء معبد شيوان تسانغ على جبل تشينغلونغ، ونقلت الرفات إليه، الأمر الذي أضاف آثارا جديدة إلى مناظر البحيرة.
بني برج ثماني الشكل من تسعة طوابق مقلدا البروج القديمة في فترة أسرتي لياو وسونغ في سبعينات القرن الماضي على قمة جبل تشينغلونغ خلف معبد شيوانتسانغ، اسمه "برج تسي آن". تعلق أجراس صغيرة على أفاريز كل طابق، فتصدر صوتا مع الرياح دائما. عندما يصعد المرء البرج يرى مناظر البحيرة كلها. يرتفع البرج ألف متر عن مستوى سطح البحر، فهو قصبة بحيرة الشمس والقمر.




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المغربية
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 32
رقـم العضوية : 61
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: جــزيرة تايوان :::مــعلومات قيمــة وصــور مميــزة   السبت فبراير 23, 2008 5:34 am

شكرا على الصور الرائعة و المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جــزيرة تايوان :::مــعلومات قيمــة وصــور مميــزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الترفيه :: سفر وسياحة-
انتقل الى: